مبنى روضات جديد في بقعاثا - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

مبنى روضات جديد في بقعاثا
بقعاثا\الجولان – من سميح حسون – 03\09\2009
بعد سنوات من استخدام الغرف المستأجرة كرياض للأطفال في بقعاثا، افتتح هذا العام مبنى جديد يضم أربع غرف كبيرة بتصميم ومعايير حديثة. ستدخل هذه الروضات مشروع الروضة الخضراء خلال هذا العام الدراسي..
المبنى الجديد يقع في منطقة كروم الرمان، وهو مخصص للأطفال من عمر 3-4 سنوات. المساحة الإجمالية للمبنى حوالي (2000) متر مربع وبلغت كلفة إنشائه ما يقارب آل 2.5مليون شيكل، كما أفادنا السيد حكمت أبو شاهين مدير قسم التربية في مجلس بقعاثا المحلي، وذكر أيضاً بأن عدد طلاب الأطفال البالغة أعمارهم 3 سنوات 120 طفلا، و 4 سنوات 140 طفلا، ومن هم بعمر 5 سنوات 115 طفلا، في حين أن هناك 11 طفلا في الروضة الخاصة .
رياض الأطفال في بقعاثا موزعة على النحو التالي: روضتين بجانب المدرسة الإعدادية، وخمسة روضات بجانب المدرسة الابتدائية، ويقوم المجلس المحلي بالعمل على تجميع هذه الروضات إلى جانب المبنى الجديد.
بقي أن نذكر بأن أجمالي عدد الأطفال في الروضات 386 طفلا، وعدد الطلاب في مدرسة بقعاثا الابتدائية 738 طالبا، وعدد الطلاب في إعدادية بقعاثا 343 طالبا، وعدد الطلاب من أبناء قرية بقعاثا الدارسين في ثانوية مسعدة 281، وبالتالي فان مجموع عدد الطلاب من الروضة وحتى الثاني عشر في القرية يبلغ 1748 طالبا وطالبة، وهذا ما يشكل ما نسبته 30 بالمائة من مجمل عدد سكان القرية البالغ 5700 نسمة.
كاميرا موقع جولاني زارت رياض الأطفال في قرية بقعاثا ورصدت لزوار الموقع هذه الصور مع تمنياتنا لكافة طلابنا الأعزاء بالتوفيق وكل عام والجميع بخير.